منتديات شط العرب
عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التفضل بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة 829894
ادارة المنتدي عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة 103798
منتديات شط العرب
عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التفضل بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة 829894
ادارة المنتدي عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة 103798
منتديات شط العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


آخر عُضو مُسجل هو Ahmed Ali Agha 
الرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khalid hurmuzlu
عضو مشارك
 عضو مشارك
khalid hurmuzlu

<b>العمر</b> العمر : 32

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالأحد 30 يناير - 16:30


"عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعْرِفَة"



ذَلِك الـذِي يُصَلِّي لَمَجْرَّد أَنَّه وَرَّث الصَّلَاة عَن أَبِيْه أَو جــدَه ..
حـفَظ الْحَرَكَات الَّتِي يُؤَدِّيَهَا فِي الصَّلَاة دُوْن أَن يَدْرِي هَل أَدَّى
الصَّلَاة كـامَلـة وَعَلَى أَحْسَن وَجـه .. أَو كَم مَرَّة سَبَّح فـي
الْرُّكُوع وَالْسُّجُود ..
وَدُوْن أَن يَسْأَل لِمَاذَا صَلَاة الْفَجــــر رَكْعَتَان وَالْعِشَاء أَرَبــع!!



"عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعْرِفَة"


ذَلِك الـذِي لَا يُصَلِّي إِلَّا بِرَمَضَان .. وَكَأَن هُنَاك آَيــة
أَو حَدِيْث أَمَرْتَنَا بِالصَّلَاة فَقَط فِي رَمَضَان ..!!




"عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعْرِفَة"




ذَلِك الـذِي يَقْضِي مِن عـمَرَّه 20 أَو 30 سـنـة فـي
حَقْل الـتَعْلِيْم لــيَخْرُج فِي الْنِّهَايَة وَفـي يـــــــــــدَه
" شَهَادَة تَوْظِيْف " .. دُوْن أَن يُعْرَف الـفـــــرَق
بَيْن الْنَّبِي وَالْرَّسُوْل .. أَو الــ" ض " و الــ" ظ "
أَو لِمَاذَا تُكْتَب ( لـكُن ) وَلَيْس ( لَاكـن )
وَدُوْن أَن يُعْرَف لِمَاذَا ( 7 ÷ 3 ) عَمَلِيَّة حِسَابِيَّة نَتِيْجَتَهَا
دَائِما خَاطِئَة ؟؟



"عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعْرِفَة"




ذَلِك الَّذِي يَنْهَض بـاكِرا فـي الْصَّبَاح لَيَعْمَل فِي الْيَوْم
8 ســاعَات و5 أَيــاام فـي الأُسِبووّع مِن أَجـــــــل
تَحْصِيْل الــرَاتِب نِهَايَة الْشَّهْر
دُوْن أَن يــــــدُرِّي لِمَاذَا هُو فِي هَذِه الْوَظِيفَة بِالضَّبْط ؟!
وَمَن أُجـل مـاذَا يـصُرِف كُل هَذَا الْجُهْد وَالـوَقْت؟!



"عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعْرِفَة"




ذَلِك الـذِي يـؤْمِن بِأَن إُفـشَاء الـسَلَام وَإِّكــرَام الْضَيَف
وَعِيَادَة الْمَرِيْض وَزِيَارَة الْأَرْحَام وَمُسَاعَدَة الْمَحْتــاج
لَيْسَت إِلَا جـزْءا مِن مَوْرُوْثَات الـعَادَات وَالـتـقَالـيَد,,
دُوْن أَن يَسْأَل نَفْسَه لِمَاذَا يَفْعَل كُل تِلْك الْأُشِيـــــاء دُوْن مُقَابِل



"عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعْرِفَة"




ذَلـك الْذِي يــمَلَأ بــطَنِه بِالأَكـل وَيَشْبَع شَهْوَة جُوْعـه
دُوْن أَن يَدْرِي لِمَاذَا يَأْكُل,,وَدُوْن أَن يَتَحَرَّى عَلَى
مَا يَدْفَعُه مِن مــال لَلأَكــل
هـو يَعِيْش لِيَأْكــل وَلَا يـدُرِّي أَن غَيْرَه يَأْكُل لـيـعـيـش!!



"عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعْرِفَة"




ذَلِك الـذِي يُكَمِّل " نِصْف دِيْنِه " مــن أَجــل أَن يُقَال
لَه مِثْل مَن سَبَقَه مِن زَمـلَائِه " أَبــو فــلِان " فَهُم
لـيـسَوَا بِأَفْضَل مِنْه !
أَو مِن أَجـل الِاسْتِنَاد بـظَهَر بِطَاقَة بَنَّك مَن يـرَتَبَط بـهَا
مُتَنَاسِيا أَنَّه أَقْسَم بِالْلَّه الْعَظِيْم وَاعـدا بِحُسْن الْعِشْرَة وَجَمِيْل الصُّحْبَة مَعَهَا
وَدُوْن أَن يَفْهَم لِمَاذَا الـزَوَاج يـسَاوِي نـصـف الــدِيَن



"عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعْرِفَة"



ذَلِك الـذِي يَعـتَقُد أَنَّه بِمَجـرَد أَن يَمــسـك بِقَلَم " كَيَبـوِرْدا "
أَصْبـح شَاعِرا مـشـهُوْرا يُهْجَى مَن يَشَاء أَو كَاتِبا مـرْمُوّقا
يُنْتَقَد مِن يَشَاء
دُوْن أَن يَفْطَن قــــــــــــــــوَلَه تَعَالَى :
" مَا يَلْفِظ مِن قَوْل إِلَّا لَدَيْه رَقِيْب عَتِيْد " ..
وَدُوْن أَن يَدْرِي أَن لَيْس كُل مَن تَعَلَّم حَرْفا أَصْبَح عَالِما


وَأَن لَيْس كُل عَالِم يَسْتَطِيْع تَأْلِيْف كِتَابا ؛


ممـآ تَصفّحت..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نكهة خاصة
عضو مبتدئ
 عضو مبتدئ
نكهة خاصة

<b>العمر</b> العمر : 53

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالإثنين 6 يونيو - 19:17

كلام من ذهب
تسلم يد من خطها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid hurmuzlu
عضو مشارك
 عضو مشارك
khalid hurmuzlu

<b>العمر</b> العمر : 32

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالخميس 16 يونيو - 6:21

بارك الله فيك على المرور الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AboAymen
عضو جديد
 عضو جديد
AboAymen

<b>العمر</b> العمر : 42

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالخميس 14 يوليو - 22:45

الاخ خالد

سلمت يداك على ما خطت

كلام جميل

تقبل مروري

تــحــيــاتــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسكندر لكبير
عضو مشارك
 عضو مشارك
اسكندر لكبير

<b>العمر</b> العمر : 24

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالجمعة 15 يوليو - 0:56

كلامك درر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير الابرنس
عضو جديد
 عضو جديد
امير الابرنس

<b>العمر</b> العمر : 31

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو - 21:33

جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسكندر لكبير
عضو مشارك
 عضو مشارك
اسكندر لكبير

<b>العمر</b> العمر : 24

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو - 23:51

جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الربيعي
عضو مبتدئ
 عضو مبتدئ
صلاح الربيعي

<b>العمر</b> العمر : 41

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالسبت 30 يوليو - 15:27

اان اول مفهوم ثقف به الوحي الرسول الكريم محمد ابن عبجد الله ص ضروره التعلم للقراءة من خلال التعريف بوسيلة الكتابة وهذا ياخذ بنا الى معنى اوسع من جلال الاستشهاد بقوله تعالى انا جعلناكم خلائف في الارض ومن خلال الجمع بين الايتين ان الذي بكون خليفة الله في اعمار الارض لابد ان يكون متعلم القراءة والكتابة لان الله جعل اسس الاعمار في الارض وقوانين معقدة لاتتاتى الى من خلال تاعلم لذا ابرهن على كلامي من خلال الاشاره القرانيه لايستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون
ومن خلال هذه المقدمه التي توحه الموضوع الى ان التطبيق الحقيقي للاسلام يكاد ان يكون معدوم فالمجتمعات العربيه تبقى متخلفى وجاهله ويحل المفاهيم القبلية محل التعاليم الاسلاتميه لان الاسلام جاء ماتسخا لتلك المفاهيم الذي يطرح القانون الذي يجد الحلول لكل المشاكل التي تعتري حياة الفرد والذي لايلتجا الى الاسلام فهو لابد ولاريب اتلنظام السائ هو القبلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البـاشق
عضو مبتدئ
 عضو مبتدئ
البـاشق

<b>العمر</b> العمر : 37

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالسبت 30 يوليو - 23:59

أحسنت اخي الغالي وبارك الله بكَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرسئ الحزن
عضو مبتدئ
 عضو مبتدئ
مرسئ الحزن

<b>العمر</b> العمر : 35

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالسبت 6 أغسطس - 7:28

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم900
عضو مشارك
 عضو مشارك
ابراهيم900

<b>العمر</b> العمر : 28

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالإثنين 22 أغسطس - 20:52

جزاك الله كل خير
[img]عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة 618344822[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مداح القمر
المشرف العام
 المشرف العام
مداح القمر

<b>العمر</b> العمر : 36

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالإثنين 22 أغسطس - 23:18

مقالة رائعه
واكثر من رائعه
تشير الى انواع كثيره من الجهل الحاصل هذه الايام
خاصه الجهل الديني
والتخبط الذي يعيشه معضم الشباب بسبب جهلهم وانجرافهم وراء الحضارات السخيفه الخاليه من الرقي
لمرحلة معينه من حياتنا ...كلنا نتبع فقط ما علمنا اياه اهالينا ..بدون تفكير ومنطق وتحليل للأسباب والدوافع ...
لكن هنا تأتي المفارقه
عندما يكبر شخص ويتنمى عنده حب المعرفه لكل شيء
وعندما يكبر الاخر وهو لا يعرف الا الطريق للملذات والكسل والراحة
واضن ان هذه المفارقه ناتجة من شخصيه هذا الانسان ومستوى حبه للمعرفه
وليس كل الناس سواسيه في هذه النقطة
ثانيا: ربما يأتي دور المدارس التعليمية في هذا الشيء
فكل الاشياء التي ذكرتها هي اشياء درسناها في مراحل الأبتدائيه ومتوسطة حتى
ولكن يأتي الفرق في من تعلمها وفهمها كجزء من حياته وجسدة وواقعه وثقافته
ومنهم من أخذها كدرس جامد يذاكر له ويسطره على الورق ويسقطه بعدها من ذاكرته ...
أود ان اعلق على نقطه هنا
ذلك الـذي يقضي من عـمره 20 أو 30 سـنـة فـي
حقل الـتعليم لــيخرج في النهاية وفـي يـــــــــــده
" شهادة توظيف " .. دون أن يعرف الـفـــــرق
بين النبي والرسول .. أو الــ" ض " و الــ" ظ " ..
أو لماذا تُكتب ( لـكن ) وليس ( لاكـن ) .. ودون
أن يعرف لماذا ( 7 ÷ 3 ) عملية حسابية نتيجتها
دائمًا خاطئة ؟؟
الفرق بين الضاء والظاء
النبي والرسول
لاكن ولكن!
هل تعتقد ان هذي اشياء تأثر في مستوى الدراسه؟ بالفعل؟
وهل تعتقد ان هذي الاشياء مقياس للثقافة والقدرة التوظيفية؟
كلنا نعرف وبحقيقة واقعية ان لغتنا لغة القرآن
ولكن ليست لغة التوظيف والعمل والتكنولوجيا
مؤلم لكن واقع
شهادتي التوظيفية لن تكون مهمة بدون اللغة الانجليزية وبدون قدرتي على استخدام التكنولوجيا مثل الحاسب الآلي
وحتى لو افترضنا ان لغتنا كانت مهمة من الناحية التوظيفية
فمن سيهتم للأملاء بقدر ما يهتم لجوهر العمل والقدره على النجاح وتقديم الافضل
لا ارى ان عدم التفريق بين حرفين سيعيقني من الانتقال لزمن المعرفة
ولا أضن ان لغتنا اساسا جزء من معرفة واقعنا الآن...
تسلم يدك على الموضوع الرائع
وتقبل مني هذا التعليق


عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Udr79338
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shatalarab.ahlamontada.net
فاضل الهلالي
عضو مبتدئ
 عضو مبتدئ
فاضل الهلالي

<b>العمر</b> العمر : 42

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالجمعة 26 أغسطس - 3:21

الهم صلي على محمد وال محمدالطيبين الطاهرين[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القمر المنير
عضو مبتدئ
 عضو مبتدئ
القمر المنير

<b>العمر</b> العمر : 36

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالإثنين 29 أغسطس - 3:47

حياك.الله.على.هذى.الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid hurmuzlu
عضو مشارك
 عضو مشارك
khalid hurmuzlu

<b>العمر</b> العمر : 32

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالإثنين 19 سبتمبر - 4:22

بارك الله فيكم على المرور الجميل
واشكر تعليقاتكم المفيدة والقيمة
واسئل الله لي ولكم العافية والرضى والعمل المتقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dota
عضو مبتدئ
 عضو مبتدئ
dota

<b>العمر</b> العمر : 32

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالأربعاء 26 أكتوبر - 21:21

جزاك الله كل خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalid hurmuzlu
عضو مشارك
 عضو مشارك
khalid hurmuzlu

<b>العمر</b> العمر : 32

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالأربعاء 2 نوفمبر - 20:38

dota كتب:
جزاك الله كل خير


بارك الله فيك على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهر الليالي
عضو جديد
 عضو جديد
سهر الليالي

<b>العمر</b> العمر : 30

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالأربعاء 6 يونيو - 21:22

الله يجزاك كل خير على مجهودك...
ويجعل الأجر الاوفر بميزان حسناتك...
ننتظر جديدك...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بصراوي دغش
عضو مبتدئ
 عضو مبتدئ
بصراوي دغش

<b>العمر</b> العمر : 63

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة Vide
مُساهمةموضوع: رد: عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة   عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة I_icon_minitimeالأربعاء 18 يوليو - 3:01

اكثروا من: لا حول ولا قوة إلا بالله تأثيرها عجيب في معالجة الأشغال الصعبة وتحمل المشاق والدخول على الملوك ومن يخاف وركوب الأهوال..ابن القيم
رزق الهبل على المجانين!!
فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه
ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً ولاموتاً ولا نشوراً،
قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ } الذاريات:5
فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...
لا بيرحم ولا يخلى رحمة ربنا تنزل !!
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق...
فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا
وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ } فاطر:2
فمن هذا المخلوق الذي يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز
ثور الله في برسيمه!!


كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!،
و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!!
كلام محرم.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى....
قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } نوح:13
أنا عبد المأمور !!


هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار،
هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله،
والحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة،
فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال:
'على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره،
إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة '
مُتَّفَقٌ عَلَيهِ
يا مستعجل عطلك الله !!

وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا.
ولكن العجلة (الاستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضي الله عنه،
عن النبي صلى الله عليه و سلم قال:
( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. )
البقية في حيا تك !! ما هذه البقية

لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاء عمره
بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه،
سبحان الله هذا بهتان عظيم.
لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة في عمره قال تعالى:
{ فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون }
لا حول الله
وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..
الباقي على الله

هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا..
وهي مذمومة شرعا .....
والواجب علينا التأدب مع الله..
والأحرى أن يقال: أديت ماعلي والتوفيق من الله
شاء القدر
لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء (سبحانه) ...
فلان شكله غلط

وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....
لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..
قال تعالى: ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
زرع شيطاني أو طالع شيطاني

هذا قول خاطئ
فإن الشيطان، عليه لعنه الله، لا زرع له ولا خلق له
قال تعالى:
( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع في الأرض
ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....
امسك الخشب
خمسه في عينك- خمسه وخميسه

أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا،
بل هو من الشرك. ولا بأس من التحرز من العين
والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير
ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية

وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم:
اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف أنت الشافي
لا شافي إلا أنت شفاء لا يغادر سقما

والذي يجب عند الخوف من العين قوله تعالى:
(( مـا شـاء الله لا قوه الا بالله ))
فإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر
من دون الله أو مع الله فهو شـرك أكبـر
وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار
فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر
وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله
يدى الحلق للى بلا ودان
هذا اعتراض على الله فى قدرته على توزيع الارزاق على الناس فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه
ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً ولاموتاً ولا نشوراً،
قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ } الذاريات:5
فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...

---------------------------------
عطر فمك بالصلاة على الحبيب
اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عُقُوْل جَاهِلَة فِي زَمَن الْمَعرِفَة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شط العرب  :: 
المنتدى الديني
 ::  قسم الديانه الاسلامية
-

Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شط العرب العراقية Copyright 2008 - 2020 © shatalarab.ahlamontada.net
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
 التبــــــادل النصـــــي

منتديات امبراطورية الاسلام شركة اوريجينال منتديات عروس البصرة
منتديات احلى عالم جدعان
تعلم الالمانية - مجاني اعـــــــــلان نـصـي اعـــــــــلان نـصـي
اعـــــــــلان نـصـي اعـــــــــلان نـصـي اعـــــــــلان نـصـي اعـــــــــلان نـصـي
اعـــــــــلان نـصـي اعـــــــــلان نـصـي اعـــــــــلان نـصـي اعـــــــــلان نـصـي
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع